الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
*استقبل نائب رئيس البرلمان الألماني..إسماعيل: الحكومة مستمرة في تحسين مناخ الاستثمار

المصدر جريدة الجمهورية 22/2/2017

كتب أسامة علي:

استقبل المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء أمس يوهانيس زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألماني بحضور المستشار عمر مروان وزير شئون مجلس النواب ويوليوس جيورج لوي سفير ألمانيا لدي القاهرة.

رحب رئيس الوزراء بالضيف الألماني مؤكدا علي العلاقات الاستراتيجية المتميزة التي تربط بين مصر وألمانيا. ومستوي التعاون بين البلدين. وأشار إلي خطوات الإصلاح السياسي واستكمال خارطة الطريق التي تحققت في الفترة الماضية وصولا إلي انتخاب مجلس النواب الذي أقر برنامج عمل الحكومة في مارس 2016. كما تطرق رئيس الوزراء إلي اجراءات الإصلاح الاقتصادي والإداري علي رأسها خطوات تحرير سعر الصرف. وصياغة برنامج لإعادة هيكلة الدعم. والانتهاء من الاتفاق مع صندوق النقد الدولي. وقانون الاستثمار الذي يضم حوافز اضافية للاستثمار الاجنبي. مؤكدا حرص الحكومة علي تحسين مناخ الاستثمار بشكل مستمر والعمل علي تذليل كافة المعوقات التي تواجه المستثمرين.

كما تطرق رئيس الوزراء إلي ما شهدته مصر من تطورات ايجابية في مجالات متنوعة. من بينها استصدار قوانين ترميم الكنائس. ومنع الختان. والخدمة المدنية. والقيمة المضافة. إلي جانب دخول 85 سيدة في البرلمان و5 وزيرات في الحكومة واختيار أول سيدة كمحافظ لإقليم كبير.

شدد رئيس الوزراء علي أن مصر تخوض حربا حقيقية ضد الإرهاب في شمال سيناء وانها عازمة علي المضي في حربها حتي القضاء علي كافة العناصر الإرهابية ووضع حد لهذه الظاهرة. وأكد أن ظاهرة الإرهاب الدولي باتت تتطلب تعزيز الجهود للعمل علي القضاء علي التطرف وإعادة الاستقرار إلي دول المنطقة. فضلا عن أهمية ايلاء اهتمام اكبر بأسباب هذه الظاهرة وضرورة تجديد الخطاب الديني لنبذ العنف والتطرف والاهتمام بشكل جدي بقضية التعليم ورفع الوعي.

كما تناول رئيس الوزراء ظاهرة الهجرة غير الشرعية مشيرا إلي نجاح مصر في استيعاب عدد من اللاجئين يصل لنحو 5 ملايين لاجئ رغم ما يشكله ذلك من عبء علي الاقتصاد القومي. معربا عن استعداد مصر الكامل للتعاون والتنسيق مع ألمانيا ودول القارة الأوروبية في مكافحة هذه الظاهرة وبحث أوضاع اللاجئين.

أعرب رئيس الوزراء عن تقديره لقيام الحكومة الألمانية برفع الحظر علي السياحة الألمانية لبعض المقاصد السياحية في مصر. مشيدا بالعلاقات المتميزة بين البلدين منوها إلي أن زيارة المستشارة الألمانية في مارس المقبل تأتي تتويجا للتعاون القائم بينهما.

من جانبه أعرب المسئول الألماني عن سعادته بهذا اللقاء والتقدير والمشاعر الطيبة التي لمسها تجاه الشعب الألماني. معتبرا أن ذلك يعكس حرص البلدين علي تعزيز العلاقات الثنائية وتحقيق التواصل والتنسيق. لافتا إلي أهمية الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية انجلينا ميركل لمصر. واضاف ان هناك العديد من فرص التعاون بين الجانبين خاصة في المجال الاقتصادي مشيرا في هذا الصدد إلي نشاط الشركات الألمانية الكبري مثل سيمنس في مصر وأيضا إلي رغبة العديد من الشركات المتوسطة الألمانية للاستثمار في مصر مع إمكانية التعاون في مجال تدريب الشباب. منوها إلي أن هذه الشركات تتطلع إلي ما يمكن أن تقدمه الحكومة المصرية من حوافز استثمارية.

أشار المسئول الألماني إلي ما توليه بلاده من اهتمام بالغ بقضية الهجرة غير الشرعية حيث استقبلت نحو 500 ألف لاجئ سوري كما توقع قدوم نصف مليون آخرين. مؤكدا تطلع بلاده للتنسيق مع مصر ومختلف دول العالم للحد من هذه الظاهرة. كما تطرق المسئول الألماني إلي خطر الإرهاب الدولي الذي بات يهدد العالم كله. مشددا علي تقدير بلاده للحرب التي تخوضها مصر ضد الإرهاب والتأكيد علي ضرورة التنسيق المشترك بين كافة دول العالم لمكافحة الإرهاب وتجفيف منابع تمويله.

..و يوجه بالتنسيق بين الطيران والسياحة

وجه المهندس شريف اسماعيل رئيس الوزراء بزيادة التنسيق بين وزارتي الطيران والسياحة فيما يتعلق بتنظيم وإتاحة برامج سياحية مختلفة تسهم في زيادة الحركة السياحية الوافدة. وبما يدعم تنويع المقاصد السياحية.

جاء ذلك خلال لقائه أمس بكل من وزيري الطيران والسياحة. حيث تناول اللقاء أهم المؤشرات حول الموسم الحالي للسياحة والأهداف المطلوب تحقيقها هذا العام في هذا المجال وكيفية التغلب علي بعض المشاكل التي تواجهه. كما تمت مناقشة إمكانية تطبيق مجموعة من الافكار التي يمكن أن تسهم في زيادة حركة السياحة الواردة إلي

 

مصر وتعظيم الاستفادة من الامكانيات والمقومات المتوفرة لدينا في هذا المجال. كما تناول اللقاء عدد من الموضوعات المتعلقة بكيفية الارتقاء بمنظومة العمل داخل هذا القطاع الهام.

.. ومع وزير الداخلية: زيارة "ميركل" المرتقبة تتويجا للعلاقات المتميزة بين القاهرة وبرلين رفع مستوي التنسيق بين البلدين لمواجهة التحديات الأمنية

كتب خالد أمين:

استقبل اللواء مجدي عبدالغفار وزير الداخلية يوهانيس زينجهامر نائب رئيس البرلمان الاتحادي الألماني الذي يقوم حاليا بزيارة رسمية للقاهرة علي رأس وفد رفيع المستوي من معاونيه.

تم خلال اللقاء استعراض عدد من الموضوعات ذات الاهتمام المشترك حيث أكد المسئول الألماني علي أهمية الدور المصري في تحقيق الاستقرار بمنطقة الشرق الأوسط وبخاصة خلال المرحلة الراهنة التي تشهد تصاعدا في وتيرة الصراعات كما أشار الي أن زيارته للقاهرة تأتي في اطار العلاقات الثنائية المتميزة التي تربط بين البلدين والتي ستتوج بالزيارة المرتقبة للمستشارة أنجيلا ميركل للقاهرة مؤكدا علي أهمية تضافر الجهود الثنائية والدولية وضرورة التصدي للفكر المتطرف الذي يبرر استخدام العنف والترويع لتحقيق مكاسب مادية وسياسية.

أكد المسئول الألماني علي ضرورة رفع مستوي التنسيق الثنائي لمواجهة التحديات الأمنية التي استجدت عقب تدهور الأوضاع السياسية في عدد من دول الشرق الأوسط وأدت الي تفاقم العمليات الارهابية في العديد من الدول ملمحا الي معاناة بلاده من هذه الظاهرة وسابقة استهداف مدينة برلين بعملية ارهابية خلال شهر ديسمبر الماضي أسفرت عن مصرع واصابة عدد من الأبرياء مضيفا ان هذه المعطيات تفرض ضرورة تطوير التعاون في المجالات الأمنية بهدف وأد مخاطر الارهاب في مهدها كما أكد علي رغبة بلاده في تطوير مستويات التعاون مع الأجهزة الأمنية المصرية في مجال مكافحة الهجرة غير الشرعية لما تمثله هذه الظاهرة من خطورة علي المجتمع الألماني والدول الأوروبية.

استعرض وزير الداخلية مجمل التطورات الأمنية علي الصعيدين المحلي والاقليمي وتأثير الصراعات الاقليمية الدائرة في المنطقة علي انتشار الارهاب والإيديولوجيات المتطرفة مشيرا الي أن الضغوط المستمرة علي التنظيمات الارهابية في بؤر الصراعات ستجبر العناصر المتطرفة .

.. وفي لقائه مع عبدالعال ..زينجهامر: نقدر جهود مصر في تجديد الخطاب الديني ودور الأزهر في مكافحة التطرف

كتب محمد عبدالجليل:

استقبل علي عبدالعال رئيس مجلس النواب زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألماني والوفد المرافق له. وبحث الجانبان سبل تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك.

أكد عبدالعال حرص مصر علي تطوير العلاقات مع ألمانيا بجميع المجالات لاسيما في المجال البرلماني. وأشار إلي تشكيل جمعية الصداقة البرلمانية المصرية مع البرلمان الألماني. استعرض عبدالعال القوانين التي اصدرها مجلس النواب خلال دور الانعقاد الأول. سواء في مجال حقوق الانسان. وأهمها قانون بناء الكنائس. أو في المجال الاقتصادي. مثل قانون ضريبة القيمة المضافة. كما تطرق إلي مناقشة بعض قضايا الاهتمام المشترك مع الجانب الألماني مثل قضية الهجرة غير المشروعة. ومكافحة الإرهاب.

من جانبه أكد زينجهامر نائب رئيس البرلمان الألماني علي اهتمام ألمانيا بتطوير العلاقات مع مصر. وهو ما يعكسه كثافة اللقاءات التي تمت بين الجانبين خلال الفترة الأخيرة علي كافة المستويات. مشيراً إلي الزيارة المرتقبة للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل إلي مصر الأسبوع المقبل. أشاد نائب رئيس البرلمان الألماني بالجهود التي تبذلها مصر في مجال تجديد الخطاب الديني. وخاصة الدور الذي تقوم به مؤسسة الأزهر في هذا المجال. كما أشاد بالاجراءات التي اتخذتها مصر مؤخراً في المجال الاقتصادي. واصفاً قرار تحرير سعر الصرف بالقرار الصحيح. وأكد زينجهامر علي حرص الجانب الألماني علي زيادة عدد السائحين الألمان إلي مصر خلال الفترة القادمة. مشيراً إلي أهمية زيارته هذه وغيرها من الزيارات المماثلة. في نقل صورة حقيقية عن الأوضاع الأمنية المستقرة في مصر وتمتعها بكافة مقومات جذب السياحة العالمية إليها.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع